Skip to main content
search

وحدة الشراكة المجتمعية والتعليم المستمر

وحدة الشراكة المجتمعية والتعليم المستمر

رؤية وحدة الشراكة المجتمعية والتعليم المستمر ان تكون مؤسسة متميزة من حيث فهم وإرضاء المجتمع والطلاب وتلبية متطلبات تنمية رواد الأعمال في المستقبل

تتمثل مهمة وحدة الشراكة المجتمعية والتعليم المستمر في تشجيع التعليم الخدمي، والتطوع، وريادة الأعمال، والتعليم المستمر من خلال التعاون المستدام مع الجامعة، والأعمال التجارية، والمجتمع الأوسع.

الشراكة المجتمعية والتعليم المستمر

الشراكة المجتمعية

نحن جامعة حيث الطلاب والمعلمون والموظفون يناقشون ويتعلمون ويفهمون اهتمامات المجتمع المختلفة. نحن مجتمع تعليمي يتم تمكينه من خلال التعبير عن العديد من وجهات النظر المختلفة من خلال مجموعة واسعة من تجارب الحياة. بعض المبادرات الموضحة هنا تشمل تضمين جمع التبرعات والدم وغيرها من الإجراءات لصالح مرضى السرطان والأيتام. من خلال المشاركة الفعالة والخدمة، تلهم هذه الأحداث الطلاب للمساهمة في المجتمع البحريني الأكبر. تستفيد المجتمعات من الروابط البناءة مع الجامعات بعدة طرق. وتشمل هذه تحسين رأس المال البشري والاجتماعي، والنمو الاقتصادي الأسرع، وتحسين البنية التحتية المهنية والفكرية في المجتمعات، والتقدم نحو الاستدامة، ونتائج البحوث التي تعود بالفائدة على الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية للمجتمع. يمكن أن تنجم مسؤولية اكبر للشراكة والمجتمع من خلال نمو المواطنين المطلعين والفاعلين. قد يعزز هذا التماسك الاجتماعي والتحول، ويشجع المناقشة المستنيرة حول المسائل ذات الأهمية للمجتمعات ويعزز نوعية حياتهم.

يرجى اقتراح نشاط مشاركة مجتمعية باستخدام الرابط أدناه

اقتراح نشاط مشاركة مجتمعية

التعليم المستمر

يشير التعليم المستمر عمومًا إلى أي تعلم أو برامج يواصلها الأشخاص بعد إكمال تعليمهم الرسمي.امثلة على ذلك تتضمن الندوات والدورات التدريبية لمرة واحدة والدورات عبر الإنترنت والمشاركة في البرنامج. تحتاج بعض المهن إلى تعليم مستمر بعدة طرق. تتضمن بعض هذه المتطلبات دورات سنوية أو تقييمات لمواكبة تطورات الصناعة أو الأعمال. تشجع المهن الأخرى العمال على المشاركة في المحاضرات للتعلم من المهنيين الآخرين في مجالهم: رجال ونساء الأعمال الناجحين هم من الداعمين الهائلين للتعليم المستمر. يجب أن تحدث التغييرات في سلوك الممارسة المرتبط بالتعليم المستمر في جميع مرافق التعليم المستمر بدلاً من بعضها. يجب أن تتضمن التغييرات نطاقًا أوسع من الدورات التدريبية التي تتوافق مع المتطلبات الحالية.

املأ الاستبانة ادناه لمعرفة احتياجاتك التدريبية:

استبيان الاحتياجات التدريبية

دورات وورش عمل الشراكة المجتمعية

There are no upcoming events.

 

View all

مركز ريادة الأعمال

تخطو جامعة المملكة خطوة مهمة إلى الأمام في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تنفيذ الهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة. يركز هذا الهدف على الصناعة والابتكار والبنية التحتية ويهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل. حيث تعمل الجامعة على إنشاء مجتمع ريادي للشباب لدعم الطلاب والخريجين المهتمين ببدء أعمالهم التجارية الخاصة. من خلال رعاية وتمكين رواد الأعمال الشباب، تساعد جامعة المملكة في بناء اقتصاد أكثر مرونة وابتكارًا يمكنه تلبية احتياجات المجتمع والبيئة بشكل أفضل.

مركز ريادة الأعمال

يمكن لمركز ريادة الأعمال بجامعة المملكة تقديم الدعم والخدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخريجين لبدء أعمالهم وتنميتها. وهنا بعض الأمثلة.

  • ورش العمل والتدريب: يمكن لمركز ريادة الأعمال بجامعة الكويت تقديم دورات وورش عمل وبرامج تدريبية لمساعدة الأفراد على تطوير مهارات العمل مثل تخطيط الأعمال وأبحاث السوق والإدارة المالية والتسويق.
  • الإرشاد: ​​يمكن للمركز أن يوفر الوصول إلى رواد الأعمال ذوي الخبرة والمستثمرين وخبراء الصناعة الذين يمكنهم توجيه وإرشاد رواد الأعمال الجدد.
  • فرص التواصل: يمكن للمركز استضافة أحداث لربط رواد الأعمال بالمتعاونين والعملاء والمستثمرين المحتملين.
  • التمويل: يوفر المركز الوصول إلى التمويل الأولي ورأس المال الاستثماري ومصادر التمويل الأخرى لمساعدة رواد الأعمال في تمويل شركاتهم الناشئة.
  • الدعم القانوني: يمكن لمركز ريادة الأعمال بجامعة المملكة تقديم المشورة القانونية والتنظيمية لمساعدة الشركات الناشئة.
  • أبحاث السوق: يجري مركز ريادة الأعمال بجامعة المملكة أبحاث السوق لمساعدة الشركات الناشئة على تحديد العملاء المحتملين والمنافسين واتجاهات الصناعة. من خلال مساعدة الشركات الناشئة في إنشاء استطلاعات الرأي وجمع الملاحظات.
  • مراجعة خطة العمل: يمكن لمركز ريادة الأعمال بجامعة المملكة مراجعة خطط الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة على تحسين أفكارهم واستراتيجياتهم.
  • الوصول إلى الموارد: يمكن لمركز ريادة الأعمال في جامعة المملكة توفير الوصول إلى الموارد المتخصصة، مثل استخدام كتب وموارد مكتبة الجامعة للمساعدة في أبحاثهم.

إذا كنت ترغب في الظهور على صفحة المركز أو النشرة الإخبارية الشهرية، أو إذا كنت ترغب في أن تصبح عضوًا، فيرجى تقديم طلب باستخدام نموذج الطلب أدناه.

قدم الآن

الربط المؤسسي

Skip to content