Skip to main content
search

رسالة ترحيب

رسالة من رئيس الجامعة

Prof. Hassan Rafdan AlHajhoj

نيابـة عـن منتسبي جامعـة المملكـة فخور أن ارحب بكم في الموقع الإلكتروني للجامعة. تتميز الجامعة بتقديـم برامـج أكاديمية عالية الجودة منـذ إنشـائها فـي عـام 2001. وقد أثـرى خريجو الجامعة القطاعيـن العـام والخـاص فـي مملكـة البحريـن مـن خـلال ما اكتسبوه من علم ومعرفة أثناء دراستهم في الجامعة، وتقلدوا عدداً من المناصب الإدارية البارزة والوظائف الناجحة. تلتزم الجامعة بمجموعـة مـن الأهداف والقيـم والمبـادئ التـي تركز على التميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

يلتـزم أعضـاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة بتقديـم تجربـة تعليميـة تتمحـور حـول الطالـب حيـث يتـم التحفيـز علـى الالتزام والإلهام والتميز والاحترام. كما تتــم مراجعــة وتطويــر البرامج الأكاديمية باســتمرار بحيث يتــم الحفــاظ علـى جـودة البرامج فـي جميـع الأقسام مـن خلال المقارنـة المرجعية مع المؤسسـات التعليميـة النظيـرة ومـن خـلال البحـث عـن شـراكات فـي برامـج البكالوريـوس والدراسـات العليـا مـع الجامعـات الدوليـة المتميزة. إن مشـاركتنا فـي المراجعـات الوطنيـة المسـتمرة مـن قبـل هيئة جودة التدريب والتعليم في المملكة، واعتمـاد البرامـج الدوليـة تزيـد مـن التطويـر والتحسين المسـتمر للبرامج التعليمية.

تطـرح الجامعـة حاليـا درجـات البكالوريـوس فـي عـدد مـن التخصصات: كالقانـون، الهندسـة المعماريـة والتصميـم الداخلـي، إدارة الأعمال وتقنيـة المعلومـات. كمـا نعمـل حاليـاً علـى التوسـع فـي طـرح البرامـج لتشـمل برامج الدراسات العليـا وذلـك لتلبيـة احتياجـات أسـواق العمـل المحليـة والإقليمية الحاليـة والمسـتقبلية.

نعمـل في جامعة المملكة جاهـدين علـى أن نـزود طلابنا بالمعرفـة ونعـزز السـمات التـي تزيـد فرصهم للتوظيـف خاصـة فـي ضـوء بيئـة العمـل الديناميكيـة المسـتقبلية. كمـا وتعـزز أبعادنـا في الجامعة على استراتيجية ثقافـة البحث والابتكار وريـادة الأعمال. ونسعى إلى تقديـم تجربـة تعليميـة محفـزة للطلبة فـي بيئـة مواتيـة لتحقيـق أحلامهم فـي الحصول على وظائـف ناجحـة ومميزة. نأمـل أن تتحقق أهداف وطموح طلابنا مـن خلال ما تقدمه الجامعة ونتطلـع إلـى مشاركة الطلاب فـي رحلتهم التعليمية حتى يصبحوا قادة ناجحين فـي المجتمع.

 

أ.د. حسن رفدان الهجهوج

رئيس الجامعة

رسالة من نائب رئيس الجامعة

Prof. Nader AlBastaki

نحن نسعى جاهدين في جامعة المملكة لتحقيق أعلى المعايير في البرامج الأكاديمية، ومنهجيات التدريس الحديثة التي تركز على الطالب وعلى التعلم النشط. فإحدى قيمنا الأساسية هي رعاية الطلبة ومساعدتهم في تعزيز معارفهم ومهاراتهم وإعدادهم لحتياجات سوق العمل وتزويدهم بالمهارات المهنية

توفر جامعة المملكة العديد من الفرص لأعضاء هيئة التدريس لإجراء ونشر البحوث في المجلات الدولية المرموقة. فتمويل البحوث متاح لدعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس وحضور المؤتمرات الدولية.

تتماشى الأولويات البحثية لجامعة المملكة مع رؤية البحرين 2030 والاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في مجلس الدراسات العليا للأبحاث. يتم تشجيع التعاون البحثي الدولي من قبل الجامعة. ريادة الأعمال والابتكار هي واحدة من الأهداف الرئيسية لدينا نقدم خدمات متعددة لتشجيع الطلبة على المشاركة في البدء بمشاريعهم الخاصة وتزويدهم بالمساعدة والدعم في هذه العملية.

 

أ.د نادر محمد البستكي

نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي

Skip to content