نظام التعليم الألكتروني

نظام التعليم الألكتروني

نظام التعليم الألكتروني

هو نظام مبني على المحرك Moodle والذي يستخدم لتصنيف المواد الدراسية و تقسيمها إلى مجموعات، و يسمح النظام بتقييم الطلبة بعدد من الطرق مثل تعيين الواجبات، الاختبارات القصيره و كذلك يوفر المحرك وسائل للتواصل بين المدرس و الطلبة أو بين الطلبة بعضهم البعض بهدف اثراء العملية التعليمية.

 


 للدخول إلى نظام التعليم الالكتروني: 

 

  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها إلى النظام، او في حال نسيان كلمة المرور، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على الرابط التالي:
                        http://lms.ku.edu.bh 
  2. اضغط على كلمة تسجيل الدخول (Login) والتي تقع في الجزء العلوي اليمين من الشاشة
  3. اضغط على الرابط “Forgotten your Username or Password”
  4.   ،اكتب البريد الإلكتروني الجامعي كاملاً في مربع النص المقابل للبريد الالكتروني (E-mail) 
  5. ادخل على البريد الإلكتروني، سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني من مسؤول موقع التعليم الألكتروني ، قم بفتحها واضغط على الرابط الموجود في الرسالة
  6. اكتب كلمة المرور الجديدة و التي يجب أن تحتوي على ( حرف كبير، حرف صغير، أرقام، أحرف خاصة ) مثال St@5287856 ثم أضغط تأكيد و متابعة .
  7. سيتم توجيهك إلى صفحة LMS
  8. لعرض مواد الفصل الدراسي الحالي الخاص بك، الرجاء تحديد السنة و الفصل الدراسي لعرض المواد

 


  • إذا كنت تعرف اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور،اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على الرابط التالي:
                        http://lms.ku.edu.bh 
  2. اضغط على كلمة تسجيل الدخول (Login) والتي تقع في الجزء العلوي اليمين من الشاشة
  3. ادخل اسم المستخدم الخاص بك (البريد الالكتروني الجامعي الخاص بك كاملاً)
  4.   ادخل كلمة المرور الخاصة بك
  5. سيتم توجيهك إلى صفحة LMS
  6. لعرض مواد الفصل الدراسي الحالي الخاص بك، الرجاء تحديد السنة و الفصل الدراسي لعرض المواد

 


  للاطلاع على درجاتك الفصلية و تقرير التقدم الخاص بك: 

       مع نظام LMS يكون الطالب قادرا على رؤية الدرجات و متابعة التقدم خلال الفصل الدراسي من خلال (تقرير المخاطر) بداخل خانة التقارير والذي يقع في الجانب الأيمن العلوي من الصفحة .

 


   لتسليم الواجب باستخدام نظام التعليم الالكتروني: 

 مع نظام LMS يكون الطالب قادرا على تقديم الواجب الدراسي عن طريق النظام بعد إدخال الواجب من قبل الاستاذ على النحو التالي:

  1. قم بحفظ إجابتك على ملف Word, PDF, او بأي صيغة أخرى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. أدخل إلى المادة
  3. اضغط على رابط الواجب
  4. ثم اضغط على زر التقديم
  5. يتم تحميل الواجب عن طريق سحب و إسقاط ملف الواجب داخل منطقة التسليم، أو بإمكانك الضغط على زر الإضافة على الجانب الأيسر و من ثم اضغط على تحميل ملف، وأخيراً قم بتحديد موقع الملف وحمله
  6. اضغط على حفظ التغييرات
  7. سوف تتلقى رسالة تأكيد تقديم الواجب على البريد الألكتروني